جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى

محدث شهيد وعشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال للمشاركين بمسيرات العودة في جمعتها الـ76

اصابات مسيرات العودة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

اُستشهد مواطن وأصيب 63 آخرين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين السلميين بمسيرات العودة وكسر الحصار في جمعتها الـ76، التي انطلقت تحت عنوان: "جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى" على طول الشريط الحدودي لقطاع غزّة.

وكشفت وزارة الصحة بغزّة أنّ الشهيد هو الشاب ساهر عوض الله جبر عثمان، البالغ من العمر (20) عامًا، موضحةً أنّه اُستشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها عصر اليوم الجمعة.

ونقل مراسل وكالة "خبر" عن وزارة الصحة بغزة، أنّ الطواقم الطبية تعاملت مع 63 إصابة مختلفة منها 32 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزّة، بالإضافة إلى إصابة خمسة مسعفين متطوعين شرق خانيونس جنوب القطاع.

وكان مئات المواطنين قد توافدوا بعد عصر اليوم الجمعة، إلى مناطق التجمع الخمس التي تنطلق منها المسيرات الاسبوعية شرقي قطاع غزّة.

يُذكر أنّ "الهيئة الوطنية العليا" لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت في بيانٍ سابق لها، أهالي قطاع غزة للحشد الكبير وأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم، والتي تحمل اسم جمعة "انتفاضة الأقصى والأسرى"، وذلك للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، في الذكرى السنوية التاسعة عشرة لاندلاع انتفاضة الأقصى.

صورة الشهيد:

شهيد اليوم.jpg