فجر اليوم

"الشعبية" تُعقّب على اعتقال الاحتلال للعشرات من كوادرها بالضفة

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأحد، على شنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف العشرات من قيادتها وكوادرها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة فجر اليوم الأحد.

وقالت الشعبية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، "حملة الاعتقالات لن تضعف عزيمة المقاومة، ولن تكسر إرادة شعبنا".

وتعهّدت "الشعبية" باستمرار نهج المقاومة وتصاعده "حتى انفجار البركان الفلسطيني الشامل في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين".

وأكدت على أن تصاعد عمليات المقاومة بالأشهر الأخيرة واستمرار عمليات المقاومة الشعبية العنيفة والزجاجات الحارقة واستهداف المستوطنين "يؤكد بشكلٍ قاطعٍ أن مرحلة جديدة تتشكل في الضفة سيرسم طريقها أبطال الرد الثوري".

وشددت على أن "الموت ينتظر الاحتلال ومستوطنيه في كل شارع وتلة وقرية وزقاق ومستعمرة في الضفة المحتلة"، مؤكّدة على أن "شعبنا ومقامته سيكنسونهم عن أرضنا ووطنا".

وسمحت الرقابة الإسرائيلية مساء أمس، بالكشف عن اعتقال الخلية المسؤولية عن تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة قرب إحدى الينابيع بمنطقة رام الله أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، والتي تسببت بمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح.

ووفقًا للتفاصيل التي نشرها جهاز الشاباك؛ فالخلية مكونة من أربعة عناصر من الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله، "واعترفوا بتنفيذهم العملية وتخطيطهم لتنفيذ عملية تفجيرية أخرى، وضبطت عبوة ناسفة أخرى بحوزتهم"، على حد زعمه.