فصائل المقاومة تُحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير العربيد

العربيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سامر العربيد، الذي يشهد وضعاً صحياً بالغ الخطورة، داخل السجون الإسرائيلية.

فمن جانبها، حذّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من المساس بحياة الأسير العربيد الذي يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر القيادي بالجبهة الشعبية ومسؤول ملف الأسرى علام الكعبي، أن ما تداولته وسائل الإعلام العبرية حول وضع الأسير سامر مينا العربيد بمثابة دلالة أن الاحتلال يسعى لارتكاب جريمة إعدام بحقه، وأن ما يتم تسريبه إنما يأتي في إطار تهيئة الأجواء لاستقبال خبر ارتقائه شهيداً في أقبية التحقيق.

وأضاف الكعبي، أن قرار إعدامه قد صدر بالفعل من ما يُسمى بمحكمة العدل الصهيونية العليا لرجالات الشاباك الذين فشلوا في انتزاع أي اعتراف من الرفيق البطل سامر الذي سجل حالة صمود منقطعة النظير أمام الأدوات الاجرامية لجهاز المخابرات الصهيونية.

وحملّ الكعبي الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة العربيد داعياً للكشف الفوري عن ما جرى ويجري بحق الاسير سامر والسماح فوراً للأطباء الفلسطينيين ومعاينته.

كما حذّرت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بحياة الأسرى المعتقلين إلى جانب الأسير المجاهد سامر عربيد، مؤكدة أن أي مساس بهم سيفتح أبواب الجحيم على الاحتلال.

وحملت الكتائب في بيانٍ وصل "خبر"، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى والأسير سامر عربيد.

وأكدت الكتائب على أن المقاومة حق مكفول لشعبنا وللشعوب المحتلة والمضطهدة، وأن ممارسة الفعل المقاوم هو شرف لنا وهو بالأساس مهمتنا التي وجدنا لأجلها.

ودعت الكتائب، جماهير شعبنا لمزيد من الفعل المقاوم ومساندة أسرانا البواسل بالفعاليات الشعبية والوقفات الإسنادية لتعزيز صمودهم في مواجهة السجان.

في السياق، أكدت حركة حماس، على أن إعلان الاحتلال عن إدخال الأسير سامر العربيد للمستشفى بعد تعرضه للتعذيب الشديد على يد الشاباك، هو سلوك عنجهي غير مسبوق حتى في أبشع حالات الاستعمار في العالم.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيانٍ له، إن "الاحتلال يثبت في كل مرة حجم الإجرام الذي يحكم سلوكه المتجرد من كل القيم والأخلاق الإنسانية، والمتعارض بالكامل مع كل القوانين والأعراف الإنسانية".

وأوضح قاسم، أن المئات من الأسرى الذي قضوا تحت التعذيب والإهمال في سجون الاحتلال، سيظلون وصمة عار في جبين هذا المحتل الأرعن، وعلى جبين المطبعين والمنسقين أمنياً مع جيش الاحتلال.

من جانبها، أكدت "لجان المقاومة في فلسطين"، على أن التصريح القضائي بممارسة التعذيب القاسي ضد الأسير سامر العربيد وبشكل همجي وإجرامي هو بمثابة تصريح بالقتل تمارسه عصابة الإجرام والشاباك.

وحملت لجان المقاومة في تصريحٍ صحفي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسير سامر عربيد ورفاقه.

ودعت إلى التصدي لسياسة العربدة و الإجرام الصهيوني الممنهج بحق أسرانا الابطال، وأبناء شعبنا الفلسطيني .

وسمحت الرقابة الإسرائيلية مساء أمس بالكشف عن اعتقال الخلية المسؤولية عن تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة قرب إحدى الينابيع بمنطقة رام الله أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، والتي تسببت بمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح.

ووفقًا للتفاصيل التي نشرها جهاز الشاباك؛ فالخلية مكونة من أربعة عناصر من الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله، "واعترفوا بتنفيذهم العملية وتخطيطهم لتنفيذ عملية تفجيرية أخرى، وضبطت عبوة ناسفة أخرى بحوزتهم"، على حد زعمه.

وكشفت صحيفة "هآرتس" عن تعرض المُعتقل سامر عربيد من رام الله لإصابة بالغة بفعل التعذيب أثناء التحقيق، ويتهمه الاحتلال برئاسة الخلية.