الصحة بغزة تطلق مجموعة من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين

الصحة بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير وحدة الحاسوب والشبكات في وزارة الصحة علاء الشرفا، عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية بهدف التسهيل على المواطنين للوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، والإدارات والوحدات ذات العلاقة على طريق إنجاز الحوسبة المتكاملة من خلال موقع الوزارة، وتطبيق "وزارة الصحة الفلسطينية " على الهواتف الذكية.

جاء ذلك خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي، وقال الشرفا إن الخدمات الإلكترونية ستتيح الاستعلام عن مختلف العناوين، والتعرف على مواعيد العمليات والعيادات الخارجية ونتائج الفحوصات والتحاليل المخبرية وتقديم طلبات التأمين الصحي ومرفقاته، والالتزامات المالية.

وأضاف، أنه يمكن الاستفادة من دليل الهاتف للمرافق الصحية، والتعرف عل جملة من الأخبار والتقارير الصحفية الخاصة بالوزارة والتقارير الإحصائية واستفسارات وشكاوى الجمهور حول الخدمات الصحية.

كما وستتيح للصحفيين والمؤسسات الإعلامية الحصول على تسهيل مهامهم الإعلامية في مرافق الوزارة بشكل إلكتروني.

ويتيح لموظفي وزارة الصحة الفلسطينية تسهيل مهام عملهم من خلال هذه الخدمات، ومن أهم الخدمات التي ستقدمها الخدمات الإلكترونية للموظفين والمواطنين بطاقة التأمين الصحي الجديدة والدائمة.

وفي السياق ذاته، أعلن مدير وحدة التأمين الصحي فايز الشلتوني عن استبدال دفتر التأمين الصحي ببطاقة جديدة تحمل شريطاً إلكترونياً لتسهيل تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف، أنه سيتم إصدار هذه البطاقة وتجديد التأمين برفع صور المشترك وصور مرافقيه على برنامج الصور الإلكترونية الجديد المحدث على نظام التأمين الصحي، وعليه سيتم البدء في إصدار هذه البطاقات اعتباراً من بداية شهر أكتوبر القادم.

وأشار الشلتوني إلى جملة من الإرشادات للحصول على بطاقة التأمين الصحي الجديد من خلال إدخال الصور الشخصية وصور المرافقين بشكل فردي لكل مشترك على موقع الوزارة للخدمات الإلكترونية: www.moh.gov.ps، أو عبر تطبيق وزارة الصحة الفلسطينية في المتجر للاندرويد، وسيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى جوال المشترك في التأمين الصحي باعتماد الصور.

وأوضح، أنه على الموظفين التوجه لفروع التأمين الصحي كل حسب موقع سكناه، مع إحضار البطاقة القديمة ومرفقاتها من الصور الشخصية والعائلية وتسليمها لموظف الفرع واستلام البطاقة الجديدة بعد التأكد من إدخال واعتماد صورة صاحب التأمين ومرافقيه إلكترونياً.