هنية: قضية الأسرى متجذرة في الوعي والوجدان الفلسطيني

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، على دعم حركته الكامل للأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، والذي خاضوا معركة الكرامة وانتصروا.

 وقال هنية خلال كلمته في الوقفة التضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، إنّ "قضية الأسرى متجذرة في الوهي والوجدان الفلسطيني وهي تمثل نقطة الجاذبية الوطنية وأخد ركائز الإجماع الوطني الفلسطيني".

وأضاف: "نحن أمام فصل جديد من جرائم المحتل تجاه الأسرى والأسيرات داخل السجون، وأمام جريمة إعدام وقتل متعمد أمام أحد أبطال المقاومة سامر العربيد".

وأوضح، أنّ قضية الأسرى متجذرة في الوعي والوجدان الفلسطيني وهي تمثل نقطة الجاذبية الوطنية وأحد ركائز الإجماع الوطني الفلسطيني.

وشدد على أنّ فصائل المقاومة تؤكد مسؤوليتها نحو حرية الأسرى وعودتهم لأهلهم وديارهم، وأنّ الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد الأسرى بكل الطرق والوسائل المتاحة لمقاومتنا.

وتابع: "إننا "لن نتخلى عن أسرانا ولن نتركهم طويلًا خلف قضبان الاحتلال والمقاومة التي انتزعت الحرية عبر مسيرة المقاومة قادرة على تحريرهم".

وأشاد هنية بالعملية البطولية التي يتحدث عنها الإعلام الإسرائيلي بتوسع، معتبرًا أن هذا دليل أن الضفة ستضل وفية للقدس والثوابت وتحرير الأسرى.