البرلمان الأوروبي يُصوّت اليوم على قرار قطع المساعدات عن "الأونروا"

الأونروا
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

أكد السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي عادل عطية، على أن البرلمان الأوروبي يستعد للتصويت اليوم الثلاثاء، على قرار مقترح لقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

وأوضح عطية في تصريحات صحفية، أنّ لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي ستصوت اليوم على اقتراح تقدم به الحزب الديمقراطي المسيحي؛ لقطع المساعدات عن "الأونروا".

وقال: "نبذل جهودًا كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي، ونأمل عدم الوصول إلى التصويت؛ لأنه حال تم تبني القرار المقترح، فسيتم قطع جميع مساعدات الاتحاد الأوروبي عن وكالة الغوث، الأمر الذي سيتسبب بمشاكل ومتاعب كبيرة".

ولفت إلى أن الدبلوماسية واللوبي الإسرائيلي يقومون بضغوط كبيرة على الاتحاد الأوروبي؛ لانتزاع قرار مثل القرار الأمريكي بهذا الشأن.

ونوه إلى أنهم "يستخدمون ذرائع لطلب قطع المساعدات بأن هناك سوء إدارة للأموال التي تذهب للأونروا ويجب فتح تحقيق في كيفية إدارتها".

وأردف: "في حال كانت هناك مخالفات، فلا يجب أن يتم معاقبة المنظمة الأممية والشعب الفلسطيني خاصة قطاع اللاجئين"، معبرًا عن أمله بعدم الوصول إلى التصويت في البرلمان الأوروبي ظهر اليوم.

وأشار إلى أن "اليمين المتطرف" يسيطر على البرلمان الأوروبي الذي أفرزته الانتخابات الأخيرة، مبينا أنه أصبح من الصعب على الدبلوماسية الفلسطينية احتواء اللوبي الإسرائيلي بسبب تغول الأحزاب اليمينية المتطرفة المؤيدة لإسرائيل.

واختتم حديثه بالقول: "إن ما يحدث في بروكسل مؤشر خطير جدا ويجب أخذه بعين الاعتبار والتعاطي معه بجدية، الظروف باتت مهيئة للوبي الإسرائيلي لانتزاع قرارات ضد الشعب الفلسطيني".