لمناقشة قضايا مهمة

الكشف عن تفاصيل اجتماع مرتقب لـ"مركزية فتح" برئاسة الرئيس عباس

اللجنة المركزية لفتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المرتقب أن تعقد اللجنة المركزية التابعة لحركة فتح، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله.

وقال عضو اللجنة المركزية صبري صيدم في تصريحات صحفية، إن الاجتماع سيتم عند الساعة 6:30 مساءً؛ لمناقشة مجمل القضايا المهمة، على رأسها الانتخابات التي أعلن عنها الرئيس عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة.

وأضاف صيدم: "سيتم خلال الاجتماع، الحديث عن الوضع الداخلي ومجمل القضايا الفلسطينية والعربية وتطورات الوضع على المشهد الإسرائيلي".

وشدد على أن اللجنة المركزية ستبحث تفاصيل القضايا والمعيقات والترتيبات الخاصة بالانتخابات، مشدداً على ضرورة اتخاذ قرار بكيفية التعامل مع المعيقات.

وعقّب صيدم على الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام التي قدمتها ثمانية فصائل فلسطينية، بالقول: "ورقة الفصائل مماثلة تقريبًا لورقة استلمناها من حماس عبر الأشقاء المصريين في شهر يوليو الماضي".

واستدرك: "لكن جرى الحديث في الورقة عن موضوع الانتخابات نستطيع القول أن هناك حالة إجماع بشأن الانتخابات التي طالما طالب الجميع بها".

وتابع صيدم: "من جاء بصندوق الاقتراع يغادر أو يبقى به، ولا بد من الاحتكام لصندوق الاقتراع لنخرج من عنق الزجاجة وحالة المراوحة الفلسطينية التي عشناها على مدار العقد الماضي".

وأردف: "الشعب سيد الموقف وهو الذي يمتلك القرار فيما يتعلق بالمشهد السياسي الفلسطيني"، لافتا إلى أن "استدامة حالة المراوحة وتحويل غزة لإمارة وأخذها رهينة يجب أن تنتهي بموجب الانتخابات".

ولفت إلى أن اجتماعاً سيعقد قريباً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وربما آخر موسع على مستوى القيادة؛ لتحديد خارطة العمل في الأيام القليلة المقبلة؛ تحضيرًا لتنفيذ ما ورد في خطاب الرئيس عباس.