دون تنظيم مهرجان مركزي

لهذا السبب ستُحيي الجهاد الإسلامي ذكرى انطلاقتها بمسيرة عامة!

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزّام، اليوم الثلاثاء، إن الحركة اكتفت بإحياء ذكرى انطلاقتها الجهادية من خلال تنظيم مسيرة عامة.

وبين الشيخ عزّام في تصريحات صحفية لمناسبة ذكرى انطلاقة حركة الجهاد، أنه نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني، وتعيشها الحركة التي تواجه صعوبات مالية كبيرة؛ أُلغيت المهرجانات والاحتفالات الكبيرة.

وفي سياقٍ آخر، شدد عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي على أن ذكرى انطلاقة حركته ستحمل رسائل لعدة أطراف، مفادها أن "الشعب الفلسطيني لن يستسلم بإذن الله، وأن الظروف القاهرة لا يمكن ان تكسر إرادة الأحرار، وأن المسيرة مستمرة حتى تحقيق كامل الأهداف".

وأكد عزام أن الحركة بعد 32 عامًا على انطلاقتها و39 عاماً على نشأتها، باتت حاضرة بقوة في حياة الشعب الفلسطيني وحفظت لنفسها مكاناً في تاريخه وأكدت أنها أمينة على حقوقه ومقدساته.

وأضاف: "نحن نتحدث عن 39 عاماً من ظهور حركة الجهاد الإسلامي إلى الجماهير والأمة وشعبنا و 32 عاماً على معركة ونقطة فارقة هي معركة الشجاعية التي مثلت ذروة العمل الجهادي، وكانت بداية الشرارة لانطلاق الانتفاضة الفلسطينية الكبرى عام 1987".

وأوضح أن حركة الجهاد تعيش ذكرى رحيل أمينها العام المؤسس فتحي الشقاقي الذي غاب منذ 24 عاما، بعد اغتياله على يد الموساد الصهيوني، مشددًا على أن الأجيال جددت اعتزازها وولاءها للشقاقي ونهجه والقيم التي زرعها، فآتت ثمارها إيماناً وجهاداً وصلابة وتوكلاً على الله".