وبمشاركة الجميع

صورة: أطر صحفية تُطالب النقابة بإجراء انتخابات مجلسها بنزاهة

صورة: أطر صحفية تُطالب النقابة بإجراء انتخابات مجلسها بنزاهة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

طالبت أطر صحفية، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، يُشارك بها الجميع.

ورحبت في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الأربعاء، بإعلان النقابة الخاص بإجراء الانتخابات، لافتةً في ذات الوقت إلى أنّه غير كافٍ، وذلك بسبب عدم إصدار هذا القرار رسمياً ونشره في الصحف وفق النظام الأساسي للنقابة.

ودعت إلى إصدار قرار رسمي من النقابة بإجراء الانتخابات في أسرع وقتٍ ممكن، داعيةً الكل الصحفي إلى المشاركة بهذه الدعوة، على أنّ يبدأ التحضير للانتخابات في غضون أسبوع من تسلم هذه المطالبة الرسمية، التي تقضي بتشكيل لجنة عضوية توافقية ولجنة انتخابات يتم التوافق عليها، وإجراء الانتخابات على قاعدة التمثيل النسبي، ومراعاة التوزيع الجغرافي، بحيث تقوم محافظات قطاع غزّة بانتخاب من يمثلها، وتوضيح الآليات التي ستجري على أساسها الانتخابات.

كما طالبت الأطر الصحفية الكل الصحفي بالإعلان رسمياً عن الالتزام بنتائج هذه الانتخابات، وأنّ يلتئم المجلس النقابي المنتخب والممثل لكل الصحفيين بعد انتهاء العملية الانتخابية مباشرةً.

وأكّدت على ضرورة التزام نقابة الصحفيين بالنظام الداخلي للانتخابات، وأنّ تبدأ الاتصالات والمشاورات بين كل الصحفيين الفلسطينيين، وإصدار التقريرين الإداري والمالي منذ آخر انتخابات رسمية حتى تاريخ عقد الانتخابات.

وشدّدت على أهمية انخراط الأطر والمؤسسات والصحفيين والصحفيات في حوار معمق للخروج من حال التيه والضياع الحاصلة في نقابة الصحفيين، مُشيرةً إلى أنّ رفض ممثل النقابة في غزّة تسلّم المبادرة الخاصة بإجراء الانتخابات "الذي هو نفسه سبق أنّ أعلن عن موعد إجراء الانتخابات" يكشف أنّ ذلك الإعلان جاء لخداع الأسرة الصحفية.

يُذكر أنّ كلاً من المكتب الحركي المركزي للصحفيين الإطار النقابي لحركة فتح في ساحة غزّة، وكتلة الصحفي الفلسطيني الإطار النقابي لحركة حماس، والتجمع الإعلامي الفلسطيني الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي، أطلقوا الأسبوع الماضي مبادرة لترتيب الأوضاع في نقابة الصحفيين وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة يتم احترام نتائجها من الكل الصحفي.

41.jpg