خلال لقاء برام الله

"التنمية الاجتماعية" تتحدّث عن المساعدات التي تقدمها للمستفيدين في غزّة

الشؤون
حجم الخط

وكالة خبر

تحدّثت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء، عن المساعدات التي تقدّمها للمستفيدين في قطاع غزّة، وذلك خلال لقاء برام الله مع رئيس التعاون في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي جيرارد كراوس، ورئيس قسم العمليات في مكتب الاتحاد الأوروبي.

وأكّد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، على حرص وزارته على وصول المساعدات والبرامج التي تنفذها لكافة المستفيدين، خاصة في قطاع غزّة نتيجة الظروف الصعبة، ضمن النزاهة والشفافية وبعيداً عن التسييس.

وأوضح مجدلاني، أنّ الوضع السياسي والاقتصادي الذي تمر به دولة فلسطين، انعكس بشكل كبير على الوزارة، وزاد من مسؤوليتها تجاه المستفيدين، كما أدى لارتفاع نسبة البطالة بالتوازي مع الإجراءات الأميركية والإسرائيلية العقابية، ووقف المساعدات الإنسانية على مختلف الأصعدة، وقرصنة الأموال الفلسطينية.

وتطرق مجدلاني إلى القوانين والتشريعات التي يتم العمل عليها بالشراكة مع الجهات المختصة، والتي تتطلب الاحتياجات الاجتماعية إقرارها.

وثمّنَ مجدلاني سياسية الاتحاد الأوروبي وموقفه الداعم والثابت تجاه حل الدولتين، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ودعمه المستمر لمشاريع وموازنة دولة فلسطين، ودعم بعض برامج الوزارة. بحسب ما أوردته وفا.

وبحث اللقاء آليات تعزيز التعاون لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة، والمساهمة في تنفيذ بعض البرامج المشتركة، كما استعرض آلية تطوير مراكز الرعاية والتدريب المهني التابعة للوزارة، والتي تشكل أولوية في رعاية وتمكين وتأهيل الفئات المستفيدة.