الدوري المصري

بالصور الأهلي المصري يسحق الإنتاج الحربي برباعية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل الأهلي عزف سيمفونية مدربه السويسري رينيه فايلر، وانتصر على ضيفه الإنتاج الحربي 4-0، أمس الأربعاء، على ملعب السلام، في إطار الجولة الثانية من عمر الدوري المصري الممتاز.

أهداف الأهلي حملت توقيع رمضان صبحي وحسين الشحات وجونيور أجاي ووليد سليمان في الدقائق 26 و56 و69 و88، ليحقق الأحمر فوزه الخامس على التوالي مع فايلر في كافة المسابقات.

وتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط بينما تجمد رصيد الإنتاج الحربي بقيادة مدربه مختار مختار عند 3 نقاط.

بدأ الأهلي المباراة بطوفان هجومي من خلال تسديدة من أجاي ثم محاولة من حسين الشحات، قبل أن يرد القائم تسديدة من رمضان صبحي في الدقيقة 7.

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء، بعد لمسة يد ضد مدافع الإنتاج وهاب آنان، لكن الحكم محمد الصباحي رفض احتسابها لعدم التعمد.

ووجه السولية ضربة رأس فوق العارضة ثم تسديدة من جانب أفشة فوق العارضة، ولعب الإنتاج الحربي في أول 20 دقيقة على غلق الدفاع وتضييق المساحات.

لكن صمود الإنتاج لم يستمر سوى 26 دقيقة قبل أن يحرز رمضان صبحي نجم الأهلي هدف التقدم مستغلاً تمريرة بينية متقنة من جانب أفشة.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور في الشوط الأول، وأبعد دفاع الإنتاج عرضية خطيرة من جانب علي معلول، وضاعت أول فرصة حقيقية للإنتاج من كرة عرضية مررها نياس إلى فييرا الذي سدد فوق العارضة.

وضاعت محاولة خطيرة من رمضان صبحي في الدقيقة 43 من تسديدة في منطقة الجزاء، ووجه أجاي تسديدة في يد الحارس عامر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0. 

الإنتاج الحربي أشرك لاعبه محمد عادل بدلًا من غنام محمد مع بداية الشوط الثاني، وأنقذ الشناوي ضربة رأس رائعة من مامادو نياس، ثم أضاع دياوارا فرصة بجوار القائم.

ونال محمد هاني ظهير الأهلي بطاقة صفراء، وضاعت ضربة رأس فوق العارضة، بينما حصل أحمد مجدي لاعب الإنتاج على إنذار.

ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بهدية من رمضان صبحي الذي انفرد بمرمى عامر، ومرر الكرة للشحات الذي أودعها داخل الشباك بكل هدوء.

وبعد الشناوي تسديدة أحمد شديد، وضاعت تسديدة قوية من أفشة تحولت لركلة ركنية، وألغى الحكم هدفاً للأهلي بداعي لمسة يد ضد أجاي، وأشرك الأحمر لاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 67 بدلًا من محمد هاني.

وحصل علي معلول على بطاقة صفراء، وسجل أجاي الهدف الثالث في الدقيقة 69، من تمريرة عرضية من معلول.

ودفع الأهلي بثاني تغييراته بنزول المغربي وليد أزارو بدلاً من جونيور أجاي، وأشرك الإنتاج اللاعب إبراهيم عبد الخالق بدلاً من مامادو نياس.

وأشرك الأهلي آخر أوراقه بنزول وليد سليمان في الدقيقة 79 بدلًا من رمضان صبحي، بينما دفع الإنتاج الحربي باللاعب التونسي أيمن الطرابلسي بدلاً من الغاني وهاب آنان.

وأحرز وليد سليمان الهدف الرابع في الدقيقة 88 من تسديدة متقنة، بعد مجهود فردي من حسين الشحات، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 4-0.