دوري ابطال اوروبا

بالصور حكيمي يقود دورتموند لإسقاط سلافيا براج في عقر داره

حجم الخط

وكالة خبر

قاد المغربي أشرف حكيمي فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز خارج أرضه على سلافيا براج التشيكي بهدفين دون رد، على ملعب إيدين أرينا، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الدولي المغربي نجح في تسجيل هدفي دورتموند في الدقيقتين 35 و89، ليرفع أسود الفيستيفال رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تذيل سلافيا براج الترتيب بنقطة واحدة.
 
جاءت البداية سريعة من جانب دورتموند، الذي شن هجمات سريعة على مرمى أصحاب الأرض منذ الدقيقة الأولى، وكانت الفرصة الأولى من تسديدة جادون سانشو، التي تصدى لها الحارس أوندريج كولار، لتتحول إلى ركنية.
 
وحاول نيكولاي ستانسيو تهديد مرمى دورتموند بتسديدة أرضية، لكنها ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس رومان بوركي، قبل أن يعود اللاعب ذاته بمحاولة مماثلة من مسافة بعيدة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.
 
وأضاع أشرف حكيمي فرصة مباغتة سلافيا براج بهدف أول بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة، بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته غابت عنها الدقة، لتذهب بعيدة عن المرمى.


 
ومع حلول الدقيقة 20، أرسل ستانسيو تمريرة بينية على طبق من ذهب لزميله لوكاس ماسوبوست، الذي وجد نفسه منفردًا بحارس دورتموند، ليحاول وضع الكرة من بين أقدامه، لكن الأخير تعملق وذاد عن مرماه ببسالة.
 
وبعد 3 دقائق فقط، واصل بوركي براعته بالتصدي لتسديدة ستانسيو، الذي نفذ ركلة حرة على الجانب الأيسر، ليضعها بذكاء في الزاوية القريبة، لكن الحارس السويسري أبعدها إلى ركنية.
 
ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى سانشو داخل منطقة الجزاء، أرسل الجناح الإنجليزي عرضية أرضية إلى رويس، الذي حاول الانزلاق للحاق بها وتوجيهها بلمسة واحدة إلى داخل المرمى، لكن محاولته باءت بالفشل.
 
وفي الدقيقة 35، انطلق حكيمي بالكرة من منطقة جزاء دورتموند، ليمررها إلى جوليان براندت، الذي قام بدوره بإعادتها له بتمريرة بينية حريرية، ليركض اللاعب المغربي من منتصف الملعب حتى وصوله لمنطقة الجزاء، ليراوغ مدافع سلافيا بمهارة رائعة، قبل أن يمر من الحارس ويضع الكرة داخل الشباك، ليتقدم لأسود الفيستيفال بهدف من مجهود فردي.



وكاد حكيمي أن يكرر لوحته الفنية بعد دقيقتين فقط، لكنه تعثر بعد التحامه مع أحد مدافعي الفريق التشيكي داخل منطقة الجزاء.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وصل براندت إلى منطقة الجزاء منفردًا بحارس سلافيا، الذي تصدى لتسديدة اللاعب الألماني، الذي تبين لاحقًا وجوده في التسلل، ليذهب دورتموند إلى الاستراحة متقدمًا بهدف دون رد.

جاءت بداية الشوط الثاني جنونية بوصول سانشو بفرصة هدف محقق، بعدما انفرد بالحارس كولار، لكنه فشل في وضع الكرة بدقة، لتصطدم بقدمي الأخير، لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة على الضيوف.
 
ورد سلافيا بسرعة بالغة على هجمة دورتموند، بعدما وصلت الكرة إلى ستانيسلاف تيكل داخل منطقة الجزاء، لكنه أضاع فرصة معادلة النتيجة بعدما سدد كرة بعيدة عن المرمى.


 
وحاول بيتر سيفيك صيد شباك بوركي بتسديدة بعيدة المدى، لكنها مرت بجوار القائم.
 
وتلقى حكيمي تمريرة على الجانب الأيمن ليتوغل حتى وصوله منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تصدى لها حارس سلافيا براج.
 
ووقف بوركي حائلًا أمام فرصة جديدة للفريق التشيكي من ضربة رأسية لتوماس سوسيك بعدما تصدى لها بنجاح.
 
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، تمكن حكيمي من تكليل مجهوده بهدف ثانٍ من توقيعه بعدما تسلم تمريرة جديدة من براندت، لينطلق على الجانب الأيسر حتى دخوله منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك، ليخرج دورتموند فائزًا بهدفين نظيفين.