راتب كامل لـ"تفريغات 2005"

صورة بدء صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة

رواتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة المالية في رام الله، أن بعض البنوك الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، بدأت منذ الليلة الماضية صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية.

وقال موظفون بالسلطة لمراسل وكالة "خبر"، إنهم استلموا رواتبهم من بعض البنوك الليلة الماضية، حينما وصلتهم رسائل على هواتفهم النقالة تفيد ببدء عملية الصرف.

وأوضح بعض موظفي ما يعرف بتفريغات 2005 لمراسلنا، أنهم تلقوا زيادة على رواتبهم لتبلغ 1500 شيكل ، أي بزيادة 750 شيكل عن الأشهر الماضية.

ولفت مراسلنا، إلى أن موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية تقاضو راتب قدره "1500" شيكل إسرائيلي.

وكانت وزارة المالية الفلسطينية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن موعد نسبة وتفاصيل صرف رواتب موظفي السلطة العموميين المدنيين والعسكريين في رام الله وقطاع غزة.

وبينت المالية في بيان صحفي أنه سيتم صرف رواتب شهر سبتمبر 2019 يوم الخميس، مردفة أنه سيجري صرف مخصصات كاملة لأسر الجرحى والشهداء والأسرى والمحررين.

وبحسب إعلان وزارة المالية، فإنه سيتم صرف 60% من رواتب الموظفين العموميين المدنيين والعسكريين في جميع محافظات الوطن، إضافة لصرف كامل المبالغ المترصدة والمستحقة للموظفين عن شهر آذار 2019.

كما أقر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، منذ تسلم مهامه في نيسان/ أبريل الماضي مبدأ توحيد نسب صرف الرواتب، ووقف التمييز ضد موظفي قطاع غزة.

بدء صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة