بالصور: أبو هولي يبحث مع سفير إفريقيا سبل حشد الدعم السياسي والمالي للأونروا

هولي وسفير افريقيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم الخميس، سفير دولة جنوب إفريقيا أشرف سليمان في مقر السفارة بمدينة رام الله، لبحث سبل حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وبحث الطرفان خلال اللقاء آخر التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية عمومًا وقضية اللاجئين الفلسطينيين على وجه الخصوص، إلى جانب آليات حشد الدعم المالي والسياسي للأونروا مع اقتراب التصويت  لتجديد تفويض ولاية عملها.

وأطلع أبو هولي مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات، وعلى أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الغوث الدولية "أونروا" في مناطق عملياتها الخمسة وفق القرار 302، وعلى خطة التحرك الفلسطينية لدعم تجديد التفويض ولاية عملها.

وشدد أبو هولي على موقف منظمة التحرير الفلسطينية الرافض لـ"صفقة القرن" لتجاوزها الحقوق الفلسطينية المشروعة، والتي أكدت عليها قرارات الأمم المتحدة وفي المقدمة منها حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كافة الأراضي المحتلة في العام 1967 بما فيها القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

وعبّر أبو هولي عن رفضه الاستهداف لعمل وكالة الغوث الدولية "أونروا" لإنهاء دورها عبر تجفيف مواردها كمدخل لتصفية قضية اللاجئين، لافتاً إلى أنها مؤسسة أممية ترعى ما يقارب 6.2 مليون لاجئ فلسطيني، ولعبت دورًا فريدًا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وفي تعزيز التنمية البشرية المستدامة.

وطالب أبو هولي جنوب إفريقيا بتوظيف علاقاتها مع جيرانها من الدول الافريقية لحثهم لصالح تجديد  تفويض ولاية عمل "أونروا" وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لثلاث سنوات.

بدوره، أكد سليمان دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، مشدداً على أن دولة جنوب أفريقيا ستدعم بقوة تجديد تفويض "أونروا" وضمان تصويت دول الاتحاد الإفريقي في الأمم المتحدة لتجديد التفويض.

وأشار إلى أن دولته ستقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع وستبقى داعمة لحقوق المشروعة وقضاياه العادلة في نيل استقلاله والخلاص من الاحتلال وإقامة دولته وفق قرارات الشرعية الدولية.

ولفت إلى وجود تبرع مباشر بقيمة نصف مليون دولار سنوياً من رجال أعمال من جنوب إفريقيا لدعم  مشاريع حيوية تخدم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

هولي وسفير افريقيا.jpg
هولي وسفير افريقيا2.jpg
هولي وسفير افريقيا4.jpg
هولي وسفير افريقيا3.jpg