جمعة "المصالحة خيار شعبنا"

جماهير غزّة تستعد للمشاركة في مسيرات العودة

مسيرات العودة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

تستعد الجماهير الفلسطينية في قطاع غزّة، للمشاركة في جمعة "المصالحة خيار شعبنا" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس من العام الماضي 2018 على الحدود الشرقية لقطاع غزّة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في بيان صحفي أمس، أهالي غزّة للمشاركة الفعالة في جمعة "المصالحة خيار شعبنا" بمخيمات العودة، مُؤكّدةً مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وأكّدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، من أجل الوصول لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، يالإضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزّة، والتأكيد على حقهم في الحياة الكريمة دون معوقات وفي مقدمتها الحصار الجائر المستمر من أكثر من 13 عاماً.

وأشارت الهيئة إلى تمسّك الشعب الفلسيني بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزّة، مُجدّدةً التأكيد على سلمية المسيرة وجماهيريتها، وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية الحق في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزّة، والتأكيد على حرية غزّة وحقها في الحياة بأمن وسلام.

وفي السياق ذاته، قال مصدر في قيادة مسيرات العودة: إنّ "مسيرات العودة في أسبوعها الـ 77 تحمل رسالة دعم وإسناد للأسرى الأبطال ومهما بلغت التحديات، فإننا لن نتخلى عنهم ولن نخذلهم"، مُشيرةً إلى أنّ المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرةً حتى نهاية يوم الجمعة.