هذا ما تم الاتفاق عليه

الشيخ يكشف نتائج اجتماعه مع "كحلون" بشأن أزمة أموال المقاصة

الشيخ يكشف نتائج اجتماعه مع "كحلون" بشأن أزمة أموال المقاصة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدّثَ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الجمعة، عن نتائج اجتماعه مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون بشأن أزمة أموال المقاصة، وقضايا أخرى.

وقال الشيخ عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنّه "التقى يوم أمس الخميس بوزير المالية الإسرائيلي"، موضحاً أنّه تم التباحث في كل القضايا العالقة، وتم الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة، لبحث كافة القضايا.

وأشار إلى أنّ اللجنة ستبدأ عملها يوم الأحد القادم، مُضيفاً: "كذلك تم الاتفاق على تحويل دفعة من مستحقات السلطه المالية، وبقي الخلاف قائماً على رواتب عائلات الأسرى و الشهداء وإصرارنا على دفع مستحقاتهم مهما كان الثمن".

وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، قررت إسرائيل خصم 11.3 مليون دولار من عائدات الضرائب (المقاصة)، كإجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية مستحقات للمعتقلين وعائلات الشهداء.

يُشار إلى أنّ إيرادات المقاصة، هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع تل أبيب منها "3" بالمائة بدل جباية.