ضابط "الشاباك" يبتز الكاتبة لمى خاطر أثناء التحقيق!

الاسيرة لمى خاطر
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت الصحفية الإسرائيلية في صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم السبت، عميره هاس عن تفاصيل التحقيق الذي تعرضت له الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر من قبل ضابط جهاز الشاباك الإسرائيلي خلال فترة اعتقالها.

وبحسب ما نقلت الصحفية فإن ضابط الشاباك كان يقول للكاتبة خاطر، إذا أردت النوم اعترفي، حيث كان يتم ربطها بالكرسي لمدة 20 ساعة باليوم، والنوم في زنزانة باردة جداً.

وقالت الصحفية الإسرائيلية: "على مدار 35 يوماً حاول ضباط جهاز الشاباك الإسرائيلي الضغط على المعتقلة من الخليل للاعتراف بأنها عضو في حركة حماس ، وكل الوسائل كانت مشروعة في نظرهم".

وتابعت الصحفية الإسرائيلية حديثها عن التحقيق مع الأسيرة المحررة لمى خاطر، جملة واحدة سمعتها لمى خاطر خلال التحقيق معها ساعدتها على الصمود في التحقيق وهي أن التحقيق لن يستمر للأبد.

بدورها، ذكرت الأسيرة المحررة خاطر للصحفية الإسرائيلية:” في تلك اللحظة اعتقدت أن التحقيق سيستمر للأبد، وأن الزمن في قسم التحقيق التابع لجهاز الشاباك في سجن عسقلان قد توقف”

وأردفت: "تلك الجملة البسيطة تحولت لمرساة، ومفتاح للتذكر أن الزمن لم يتوقف، ولن يتوقف"، ومما روته الأسيرة المحررة إنهم كانوا يفكوا قيودها فقط عند الأكل وعند الصلاة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت عن الكاتبة خاطر في السادس والعشرين من شهر تموز الماضي بعد قضائها 13 شهراً في سجون الاحتلال، وولدت عام 1976، في مدينة رام الله ، وحصلت على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب في جامعة الخليل.

يذكر أن الأسيرة خاطر أم لخمسة أطفال، وجرى اعتقالها بتاريخ 24/7/2018، بذريعة ممارسة التحريض عبر كتابتها على مواقع التواصل الاجتماعي.