من رفح وحتّى جنين

فتح: مُستعدون لتحمل مسؤولية كامل فلسطين إذا قبلت حماس بهذا الشرط؟!

المصالحة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، إنّ حركة حماس إذا كانت معنية بإنهاء الانقسام فإن حكومة محمد اشتية ستعلن فورًا عن تحمل مسؤوليتها عن الشعب الفلسطيني بالبعد الخدماتي من رفح وحتى جنين على أن يتم الاتفاق بعد ذلك على حكومة وحدة وطنية تلبي تطلعات وآمال شعبنا.

وطالب الرجوب في صحفي، فصائل منظمة التحرير بمراجعة شاملة وتوافق على برنامج وطني، مُشددًا على أنّ الانتخابات العامة استحقاق وطني لتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

وأوضح أن الهدف من إجراء الانتخابات هو تقديم نموذج وطني يمثل وحدة شعبنا وأرضنا وقيادتنا لتقديمه للعالم لاسيما بعد الانتخابات الإسرائيلية وإفرازاتها.

ولفت إلى أهمية تقديم نموذج يتمسك بالشرعية الدولية كأساس لعملنا وحراكنا السياسي إلى جانب تفعيل العامل الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وفيما يخص زيارة المنتخب السعودي وبعثته الرياضية لفلسطين، اعتبر الرجوب أن هذه الزيارة لها دلالات رياضية وسياسية تؤكد على أن شعبنا جزء أصيل من الأمة العربية وموقفنا ثابت من القضية الفلسطينية ولن يتغير حتى قيام الدولة الفلسطينية.

وأكّد الرجوب على أهمية هذه الزيارة التي تكسر حملة التحريض التي مارسها البعض بأن زيارة فلسطين هو تطبيع مع الاحتلال وهي بمثابة صفعة لمن سعى لتكريس هذه الثقافة التي هي مصلحة إسرائيلية بامتياز.