"المبادرة الأوروبية" تطالب الاتحاد الأوروبي برفع الظلم عن الأسرى

اسير في سجون الاحتلال
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

طالبت المبادرة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين الاتحاد الأوروبي بالضغط باتجاه رفع الظلم الذي يعاني منه الأسرى في ظل انتهاكات واضحة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المدير التنفيذي للمبادرة شادي لبد في بيان، إنه وجه رسالة إلى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد "فيديركا موغيريني" يطالب فيها الاتحاد بضرورة العمل على وقف ما يتعرض له الأسرى من تعذيب ممنهج ومعاملة قاسية لا إنسانية في السجون الإسرائيلية، وخاصة العقوبات الظالمة، داعيًا إلى إزالة أجهزة التشويش المسرطنة من فوق رؤوسهم في أقسامهم.

ودعا إلى الضغط على الاحتلال للسماح للأسرى بحقهم الطبيعي في الزيارات العائلية وزيارة المحامين بانتظام، مبينًا أن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى تتعارض مع اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على أن إساءة معاملة أسرى الحرب تعتبر جريمة حرب.

وطالب لبد الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الاحتلال من أجل السماح للأسرى بالحفاظ على صحتهم البدنية من خلال ممارسة الرياضة وتقديم الغذاء الصحي الذي يحرمون منه، إضافة إلى السماح لهم بتلقي التعليم الذي يحتاجونه وضمان حصولهم على العلاج الطبي اللازم في ظل ما يمارسه الاحتلال بحقهم من إهمال طبي متعمد.

وبيّن أن المبادرة تقوم بكل جهدها الممكن من أجل الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين عبر تسليط الضوء على معاناتهم في المحافل الدولية وعلى ما يتعرضون له من انتهاكات على يد قوات الاحتلال.