الدوري المصري

بالصور الأهلي المصري يسحق أسوان بخماسية

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه أسوان بنتيجة (5-1)، أمس السبت، في إطار الجولة الثالثة من عمر الدوري المصري الممتاز.

خماسية الأحمر حملت توقيع جونيور أجاي وحسين الشحات وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة من ركلة جزاء ورمضان صبحي في الدقائق 7 و25 و59 و65 و86، بينما أحرز لأسوان، أوميد أوكري في الدقيقة 67.

وتصدر الأهلي، جدول ترتيب الدوري بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد أسوان بقيادة مدربه مجدي عبد العاطي عند نقطة واحدة.

وقدم الأهلي، مباراة قوية رغم ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد، ولكن يُحسب لفريق أسوان كفاحه رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين.

بدأ الأهلي المباراة بالسيطرة على وسط الملعب، قبل أن ينجح جونيور أجاي في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق فقط من كرة عرضية لمحمد مجدي أفشة، لتمر وسط دفاع أسوان وحولها أجاي داخل الشباك بنجاح.

وأمسك مسعد عوض حارس أسوان، كرة عرضية للأهلي في ظل سيطرة تامة من الفريق الأحمر، وأبعد دفاع أسوان انطلاقة من رمضان صبحي الذي وجه تسديدة ردها الدفاع.

وظهرت أول محاولة لأصحاب الأرض بعد مرور 20 دقيقة، بكرة عرضية من محمود نعيم أبعدها أيمن أشرف، ثم كرة عرضية ضاعت من أحمد عبد الظاهر.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25، من تسديدة صاروخية لحمدي فتحي تصدى لها الحارس مسعد عوض، ثم تابعها أجاي، لكن القائم تعاطف مع أسوان، ليكملها حسين الشحات داخل شباك الخصم.

ونشط لاعبو أسوان مع تراجع بدني أهلاوي، ووجه محمد الصباحي تسديدة قوية فوق مرمى الأهلي، ثم كرة عرضية التقطها الشناوي، لكن هجمات أسوان غابت عنها الفاعلية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر.

وأشرك أسوان في بداية الشوط الثاني، اللاعب أحمد الصغيري بدلًا من عبد الله السنجهاوي، وأضاع أفشة فرصة، قبل أن يلقي الخصم بثاني أوراقه بنزول أوميد أوكري بدلًا من حسن طارق.

ونشط أسوان هجومياً في بداية الشوط الثاني وسيطر على مجريات الأمور، مع عرضيات أبعدها دفاع الأهلي، لكن الأحمر أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 59 من رأسية حمدي فتحي.

وأشرك أسوان آخر تغييراته بنزول الحسيني سمير بدلاً من محمد طارق أبو العز في الدقيقة 63، ودفع الأهلي بالمهاجم صلاح محسن بدلًا من أجاي، وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد خطأ ضد أفشة الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 65.

وأحرز أوكري هدفاً في الدقيقة 67 لصالح أسوان من كرة عرضية هزت الشباك الحمراء، ودفع الأهلي بالمخضرم وليد سليمان بدلًا من حسين الشحات.

ونال أحمد عبد الظاهر مهاجم أسوان بطاقة صفراء، ثم غادر عمرو السولية مصاباً وشارك بدلاً منه وليد أزارو في آخر تغييرات الأهلي.

ونجح رمضان صبحي في إضافة الهدف الخامس للأحمر، من استلام رائع للكرة في منطقة الجزاء وتسديدة سهلة في مرمى أسوان بالدقيقة 86.

الدقائق الأخيرة شهدت محاولات من أسوان بكفاح يحسب لأبناء الجنوب، وتسديدة من أوكري بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 5-1.