بالصور سان جيرمان يقسو على آنجيه برباعية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح باريس سان جيرمان، ضيفه آنجيه بنتيجة (4-0)، أمس السبت، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

سجل رباعية بي إس جي، كل من بابلو سارابيا وماورو إيكاردي وإدريسا جايي ونيمار دا سيلفا بالدقائق 13 و37 و59 و90.

وعزز حامل اللقب تربعه على قمة جدول "الليج وان" برصيد 21 نقطة، بينما تراجع آنجيه للمركز الثالث برصيد 16 نقطة.

الشوط الأول

رغم قوة المواجهة نظريا بين فريقين يتنافسان على المقدمة، إلا أن العملاق الباريسي لم يجد مقاومة حقيقية من ضيفه، بل ضرب حصونه مبكرًا بهدف سجله بابلو سارابيا بمجهود فردي، ليفتتح أهدافه مع الفريق العاصمي.



اعتمد توماس توخيل على خطة 4-3-3، لكنه جرب أندير هيريرا في مركز الظهير الأيمن، لذا لم تكن هذه الجبهة فعالة هجوميًا، بل مال عليها نيمار لتنشيطها مع سارابيا.

أما ستيفان مولين مدرب آنجيه، لجأ لطريقة 4-2-3-1، إلا أن أسلحته الهجومية لم تكن حاضرة بشكل كافٍ، حيث لم يهدد رأس الحربة رشيد عليوي وكاسيمير نينجا وماتياس بيريرا وكابيل مرمى كيلور نافاس بشكل كافٍ لهز شباكه.

تحكم أصحاب الأرض في إيقاع المباراة بفضل تميز ثلاثي الوسط باريديس وجايي وفيراتي، في الوقت الذي اخترق نيمار الجبهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية أكملها إيكاردي في الشباك.

الشوط الثاني



لم يكن البديل سادا تيوب كافيا لتنشيط هجوم آنجيه في الشوط الثاني، بل اكتفى الضيوف بتسديدة ضعيفة لسانتاماريا في أحضان كيلور نافاس.

وأخمد الفريق الباريسي معنويات منافسه بهدف مبكر في الشوط الثاني من عرضية لخوان بيرنات، قابلها سارابيا بتسديدة نحو المرمى، ليبعدها مدافع آنجيه، ويكملها جايي في الشباك.

أما نيمار دا سيلفا، فقد تلاعب بمدافعي آنجيه، وتحرك يمينًا ويسارًا، وكاد يسجل هدفًا، إلا أن الحارس لودوفيك بوتيل أنقذ مرماه من فرصة مؤكدة بعدها نال نيمار إنذارًا للاعتراض على قرار الحكم.

أراح توماس توخيل الثلاثي ماورو إيكاردي ثم بيرنات وسارابيا، وأشرك مكانهم تشوبو موتينج وعبدو ديالو وآنخيل دي ماريا.

وكافأ تشوبو موتينج مدربه، حيث مرر كرة بينية، لينفرد زميله نيمار، ويراوغ الحارس ويسدد في الشباك الخالية مسجلًا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة وسط استسلام تام لفريق آنجيه.