فلسطين تُشارك في فعاليات لقاء عربي بعمّان

فلسطين
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

شاركت فلسطين في فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية التي انطلقت أعماله اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية "عمان".

ويأتي اللقاء بتنظيم من وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار "منتدى المبادرات الشبابية وأثرها على المجتمعات العربية".

ويهدف اللقاء، ويرعاه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتشجيع الطاقات المبدعة من الشباب على إنتاج مبادرات شبابية، وتسخير إمكانيات تطوير المبادرات الشبابية وتنميتها، وإتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للالتقاء والتفاعل فيما بينهم .

وأكد رئيس الوفد الفلسطيني محمد موسى، على أن مشاركة فلسطين تأتي في اطار الدور الفاعل للشباب الفلسطيني في طرح المبادرات الشبابية التي يتم تنميتها من خلال المؤسسات الرسمية، أبرزها المجلس الأعلى للشباب الفلسطيني".

وشدد على أن الوفد الفلسطيني الذي يضم أربعة شباب متطوعين سيطلق مبادرة خلال مشاركته في اللقاء تهدف الى تعريف الشباب العربي عموما، ومجتمع اللاجئين الفلسطينيين خارج الوطن بشكل خاص، بمعالم فلسطين التاريخية وبأسماء المدن والقرى والبلدات الفلسطينية التي احتلت وجرى تغير أسمائها .

ونوه إلى أن هذه المبادرة تعنى بتعزيز الذاكرة الفلسطينية من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول الى أكبر شريحة شبابية .

وكشف موسى عن أن مؤتمراً شبابياً لمناصرة القدس ستحتضنه فلسطين خلال الشهر ألقادم سنحاول من خلاله تعزيز الانتماء العربي للمدية المقدسة .

بدوره، أكد وزير الثقافة والشباب الأردني محمد أبو رمان، على أن "الشباب هم العنصر الفاعل في المجتمعات، وعليه فإن تعزيز دورهم بات أمرا ضروريا".

وطالب أبو رمان، الشباب المشاركين في الملتقى "الخروج عن الطابع البرتكولي في المناقشات، وأن يتم استغلال الطاقات المبدعة من الشباب في إنتاج مبادرات شبابية وتسخير الامكانيات اللازمة لتطوير المبادرات الشبابية وتنمينها، وتوجيه الأفكار والإبداعات الشبابية لخدمة ألمجتمعات العربية.

وتتمثل رؤية اللقاء في بناء قدرات الشباب وتطوير امكانيات هم وتبني المبادرات الشبابية وتحويلها نحو التأثير في مسار تنمية المجتمعات العربية، حيث يهدف اللقاء إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات، كما تتضمن فعاليات اللقاء، جلسات حوارية ولقاءات متنوعة مع مختلف المؤسسات الريادية، إلى جانب زيارات سياحية.