"التنمية الاجتماعية" توقع عددًا من مذكرات التفاهم الهادفة

مجدلاني
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أقدمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأحد، على توقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تهدف للعمل من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للمساعدات الاجتماعية.

ووقع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، في قاعة الشعر العربي حرم جامعة القدس، عددًا من مذكرات التفاهم مع كل من وزارة شؤون القدس ممثلة بوزيرها فادي الهدمي، ومحافظة القدس ممثلة بنائب المحافظ عبد الله صيام، وجامعة القدس ممثلة برئيسها عماد أبو كشك.

وخلال كلمته أكد مجدلاني، على أن الاتفاقية مع جامعة القدس تهدف إلى توجيه كافة الجهات الداعمة والمقدمة للخدمات نحو الجامعة ودعمها مباشرة وعبر البوابة الموحدة، مجددا تأكيد الوزارة على رفض أي تسييس للمساعدات الاجتماعية .

وأوضح مجدلاني، أن توقيع اتفاقية البوابة الموحدة يهدف إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية من خلال إيصالها لمستحقيها دون ازدواجية في التوزيع وضمان الشفافية والعدالة والنزاهة.

من جانبه شدد الهدمي، على أن الجامعة تحتل مكانة خاصة كونها تحمل اسم المدينة المقدسة بشكل فعلي وعملي، حيث تتصدى لكافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى طمس معالم المدينة المقدسة وتهويدها.

وتابع: "أنّ توقيع الاتفاقية مثال عملي على برنامج الحكومة حول تكاتف الجهود والتعاون فيما يخص الشأن العام، ويعزز من صمود المواطن المقدسي الذي يواجه اجراءات الاحتلال بصمود وثبات"، معلنًا عن بدء العمل بعنقود العاصمة التنموي .