بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

في مدينة بيت لحم: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد خالد محمد الجعفري (21 عاماً)، من مخيم الدهيشة، والشاب صالح حسن صلاحات (38 عاما) من واد معالي بعد اقتحام منزلي عائلتيهما.

وفي مدينة رام الله: قال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بدر الدين فراس صبح (18 عاماً)، وعبد الله أبو فريح، بعد ان داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما، في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وأفاد الناشط في المركز محمود كراجة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مركز "حنظلة" الثقافي في قرية صفا شمال غرب رام الله، بعد تحطيم بابه واستولت على أوراق وملفات وبعض محتوياته.

وأضاف أن هذه المرة هي الثالثة التي اقتحم فيها الاحتلال المركز خلال العامين الأخيرين، كما أنه يعتقل 12 من أعضائه، من بينهم رئيس المركز رشاد كراجة.

وفي مدينة سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد مصلح كليب، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته، في قرية حارس غرب سلفيت.

وفي مدينة الخليل: ذكرت المصادر الأمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في بلدتي دورا ودير سامت بمحافظة الخليل، وفتشتها وعاثت بمحتوياتها خرابا، وعرف من أصحابها: كرم محمود عمرو، ومحمد عبد الفتاح مسالمة.

وعلى صعيد آخر، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي مدينة طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عمرو خالد فقهاء، ويوسف إسلام أبو ريا، ورضا مجدي عورتاني، بعد أن داهمت منازلهم في بلدة عنبتا شرق طولكرم وفتشتها.

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الاثنين ، أسيرا محررا من قرية عنزا شرق جنين .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر كرم محمد صدقة، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.