طالع التفاصيل

مخطط استيطاني خطير لعزل القدس عن الأراضي الفلسطينية

القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، اليوم الإثنين، تفاصيل مخطط استيطاني لعزل مدينة القدس عن الأراضي الفلسطينية.

وقال عساف في تصريحاتٍ صحفية: إن "ما يجري في منطقة المنطار في بلدة السواحرة شرق القدس، هو تحضير لمستوطنة جديدة تسمى جفعات ادوميم؛ بهدف ربطها مع مستوطنة هرحوما عبر وادي الحمص مع مستوطنات كيدار ومعاليه أدوميم حتى يتم اغلاق منطقة جنوب شرق القدس بشكل كامل".

وأضاف: "أن هناك هدفًا آخر تسعى إليه سلطات الاحتلال من خلال إقامة هذه البؤرة وهو شق شمال الضفة عن جنوبها والسيطرة على منطقة البقيعة، ومنع تواصل المواطنين مع أراضيهم هناك باتجاه البحر الميت للتمهيد لعملية الضم الكبرى للأغوار وشمال البحر الميت، والتي أعلنت عنها حكومة الاحتلال منذ فترة"، مشيرًا إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على استكمال حصار القدس من كافة الجهات بشكل كامل".

وبيّن أن المناطق الأخرى التي يجري العمل بها لاستكمال الحصار على القدس هي منطقتي الولجة والمخرور من الجهة الجنوبية حيث تجري عمليات هدم كبيرة في الولجة ومحاولات إنشاء بؤر استيطانية في المخرور، إضافة إلى استكمال العمل في منطقة الخان الأحمر، ومنطقة جبع لربط مستوطنة آدم مع مستوطنة النبي يعقوب، وبالتالي إتمام الحصار حول القدس وعزلها تمامًا عن الأراضي الفلسطينية.