4 فوائد للإمساك بيد "زوجك" بينها خفض التوتر

4 فوائد للإمساك بيد "زوجك" بينها خفض التوتر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يُمكن للحياة أن تكون أفضل إذا حرص الزوجان على الإمساك كل بيد الآخر، إنها علامة بسيطة على التضامن والوحدة، وإحدى علامات العلاقات الجيدة، كما أن هذه العادة تساعد على تقوية وتعميق العلاقة الزوجية، لما لها من فوائد.

1- خفض مستويات التوتر

أظهرت دراسة أجريت في جامعة فيرجينيا، أن الإمساك بيد الزوج تخفض مستويات التوتر، حيث تقل مستويات الهرمون المسؤول عن الشعور بالتوتر. كما أظهرت دراسات أخرى أن هذا التأثير للإمساك بيد الزوج، له علاقة أيضاً برفع مستوى مناعة الجسم ضد الأمراض، ما يحسن الصحة العامة للزوجين.

2- تقوية الترابط العاطفي

تشير الدراسات إلى أن الهرمونات التي يطلقها الجسم عند الحصول على لمسة حانية، تزيد الشعور بالثقة والأمان، وهو ما يزيد الشعور بالألفة والترابط العاطفي بين الزوجين.

 

3- التعبير عن القبول والحب

الحب لا يحتاج إلى الكلمات فقط للتعبير عنه، إنما يمكن إيصال هذه المشاعر إلى الشريك عبر الإمساك بيده، فهي رسالة صامتة مضمونها: "أنا أحبك وأقبلك".

 

4- إظهار التضامن

الزواج علاقة شراكة واتحاد بين الطرفين، الإمساك كلّ بيد الآخر يخبر العالم، ويذكركما أيضاً، أنكما فريق واحد، تمتلكان طموحات وأهداف تصب في مصلحة مشتركة، ويعلن أنه على الرغم من الخلافات والاختلافات، فأنتما تقفان على أرض مشتركة، وتعملان ككيان واحد.