لدرجة البكالوريوس

بدء استقبال طلبات منحة مجلس الوزراء والتعليم العالي في الجامعات الفلسطينية

منح دراسية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، بدء استقبال الطلبات لمنحة مجلس الوزراء للعام الدراسي 2019-2020، ومنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية، في تخصصات محددة، لنيل درجة البكالوريوس.

وأفادت الوزارة في بيانها، بأنّ توزيع منحة مجلس الوزراء سيكون على نظام النقاط، بحيث يكون لمعدل الثانوية العامة 60% من النقاط، و25% من النقاط تحتسب بناءً على العامل الاجتماعي للطالب ودخل أسرته، و15% من النقاط تعطى للطالب بناءً على عدد الأخوة المسجلين في مؤسسات التعليم العالي، و10% من النقاط إضافية وتمنح لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أنّ منح الوزارة من الجامعات الفلسطينية يتم التنافس عليها حسب المعدل، حيث يفوز الطالب الحاصل على أعلى معدل في التخصص، وتغطي منحة الوزارة، كامل سنوات الدراسة باستثناء الفصل الصيفي، وتستمر طيلة فترة الدراسة ما دام الطالب ناجحاً في جميع المواد، وملتزماً بالقوانين والشروط المعمول فيها بالجامعة التي يدرس فيها.

ودعت الوزارة المعنين بالمنافسة على هذه المنح زيارة موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps للاطلاع على كامل التفاصيل والتعليمات والوثائق المطلوبة والشروط والموعد النهائي للتقديم.

يُذكر أنّ مجلس الوزراء كان قد خصص مبلغ 500 ألف دولار لدعم الطلبة المحتاجين في الجامعات الفلسطينية، للحصول على الشهادة الجامعية الأولى "البكالوريوس".