ضمن استراتيجية الانفكاك

قريبًا.. بضائع مصرية تصل الأسواق الفلسطينية كبديل للمنتجات الإسرائيلية

بضائع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، أن بضائع مصرية ستصل قريبًا إلى الأسواق الفلسطينية كبديل للمنتجات الإسرائيلية، كما سيتم تصدير منتجات وطنية إلى الأسواق المصرية.

وقال وزير الاقتصاد خالد العسيلي في تصريحاتٍ رصدتها "خبر": إننا "سنرى قريباً منتجات وبضائع مصرية في الأسواق الفلسطينية بدلاً من المنتجات الإسرائيلية، وسنرى أيضاً بضائع فلسطينية بالأسواق المصرية"، مشيراً إلى أن هذا يأتي ضمن استراتيجية الحكومة للانفكاك عن الاقتصاد الاسرائيلي.

وأضاف العسيلي، أن هناك مواضيع كثيرة سيتم طرحها على الأشقاء بمصر خلال زيارة الوفد الوزاري برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية للقاهرة، أهمها زيادة التبادل التجاري بين فلسطين ومصر وهي بمثابة بداية انطلاقة جديدة، حيث إن هناك خبرات مصرية كبيرة سواء بالمناطق الصناعية والحرفية.

وأكد على أن مصر تشكل كل الثقل والدعم العربي خاصة لفلسطين، معربًا عن أمله بأن تكون زيارة الوفد الوزاري للقاهرة ناجحة ونتائجها إيجابية للشعبين الفلسطيني والمصري.

يُذكر أن اشتية، وصل مساء أمس الإثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، بتوجيه من الرئيس محمود عباس، وبدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لفتح آفاق التعاون بين فلسطين ومصر في كافة المجالات، وبما يعزز العلاقة الاستراتيجية مع العمق العربي وفتح آفاق اقتصادية لبداية الانفكاك التدريجي عن إسرائيل .