رئيس الوزراء العراقي: الحكومة أصدرت عدداً من القرارات استجابة لمطالب المحتجين

عبد المهدي
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة أصدرت عددًا من القرارات استجابة لمطالب المواطنين المحتجين المشروعة.

وذكر بيانٍ صدر عن مكتب عبد المهدي، أن الأوضاع المتأزمة في البلاد عادت إلى طبيعتها اليوم الثلاثاء، مُشيرًا إلى استمرار الحكومة بإصدار عدد من القرارات استجابة لمطالب المحتجين.

وأكد رئيس الوزراء خلال استقباله جمعًا كبيرًا من رؤساء العشائر العراقية والوجهاء من مختلف المحافظات، على "المرجعية الدينية والعشائر العراقية ركنان أساسيان في كل الأحداث التي مرت في تأريخ العراق". وفق "سبوتنيك".

وأضاف عبد المهدي: "عودة الأوضاع إلى طبيعتها وقيام الحكومة بإصدار حزمة قرارات أولية استجابة للمطالب المشروعة والاستمرار بتقديم قرارات أخرى في جلسات الحكومة".

وتابع: "أبناء العشائر الذين يعيشون وسط المجتمع ولهم مكانتهم بين المواطنين يمكن أن يساعدوا في تقديم مقترحات وحلول تعبر عن مطالب عموم المواطنين والمتظاهرين بشكل خاص".

يُشار إلى أن العراق شهد تظاهرات حاشدة منذ الثلاثاء الماضي الأول من أكتوبر/تشرين الأول من الشهر الجاري، في أكثر من 10 محافظات، للمطالبة برحيل حكومة عادل عبد المهدي.