فتوح يؤكد أهمية تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في الساحات الدولية

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الخارجية روحي فتوح اليوم الثلاثاء، أمين سر إقليم حركة فتح في كندا رشاد صالح، وعضو مجلس جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية عبد الرحيم كيلاني، بحضور نائب المفوض عبد الله عبد الله في مقر المفوضية برام الله

وشدد فتوح، على أهمية تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في كل الساحات الدولية، لحشد رأي عام مساند للقضية الفلسطينية، وتشجيع الكثير من الدول للوقوف إلى جانب قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والمجتمع الدولي الذي يؤكد على حق شعبنا في نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة على تراب وطنه.

وأشار فتوح إلى الجهد الذي تبذله القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، خاصة صفقة القرن، لافتاً إلى النجاحات والاختراقات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في السنوات الأخيرة على المستوى الدولي رغم كل الظروف التي تحيط بفلسطين والمنطقة بأسرها.

من جهته، استعرض صالح واقع الجالية الفلسطينية في كندا وتبعات الانتخابات العامة التي يتنافس فيها المحافظون والليبراليون ومستوى تأثير الجاليات الفلسطينية والعربية في نتائجها.

من جانبه، أشار الكيلاني إلى دور جمعيات الصداقة والمنظمات الشعبية في لعب دور داعم للقضية الوطنية، عبر التواصل مع الأحزاب والنقابات والمؤسسات التعليمية للتأثير على توجهات الشعوب التي ينعكس  تأثيرها في صناديق الاقتراع.

وأوضح أن إنشاء جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية جاء في سياق بناء جسور تعاون مع أبناء الجالية الفلسطينية في كندا، ومع المجتمع الكندي ومؤسساته لتبقى فلسطين حاضرة ولنرتقي بمواقف الأصدقاء الداعمين للقضية الفلسطينية.