مرتضى: "كاف" توسل لي.. وإيقافي سيحدث أزمة دبلوماسية

حجم الخط

وكالة خبر

شن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، هجوماً حاداً على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب تعيين محمود الخطيب رئيس الأهلي في لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد القاري، ودعوته لحضور الاجتماع الذي تمت خلاله مناقشة ملف مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي، في دوري أبطال إفريقيا.

ولم يحضر الخطيب الاجتماع بسبب مرضه.

وقال مرتضى، في تصريحات تليفزيونية: "لماذا يتواجد الخطيب في هذه اللجنة، وهل هو أكثر قيمة من رئيس الزمالك؟".

كما هاجم هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للكاف، واتهمه بالاختباء وعدم مساندة الزمالك في القضية.

وانتقد أيضاً لاعب الزمالك السابق، وليد صلاح عبد اللطيف، لقوله إن محمود الخطيب "قيمة كبيرة".

وعلق مرتضى قائلاً: "هل في قناة الأهلي يقولون عني إني قيمة كبيرة؟ يجب مساندة رئيس الزمالك، بدلا من هذا الأسلوب الغريب من أبناء النادي".

وهاجم الكاف بسبب قرار إعادة لقاء الزمالك وجينيراسيون، مؤكدًا أن النادي الأبيض التزم بتعليمات الاتحاد القاري والمخاطبات الأمنية.

وتابع: "الكاف بهذا القرار فقد هيبته، وأي فريق له مسؤول داخله سيفعل ما يحلو له".

وعن احتمال إيقافه من جانب لجنة الانضباط بالكاف، قال: "هذا الكلام لا يليق، كل مرة يهددوني بالإيقاف، وهو أمر غير مقبول بالمرة".

وواصل: "أنا رئيس الزمالك وعضو برلماني، ولو حدث ذلك ستقع أزمة دبلوماسية.. وللعلم توسلوا لي في المرة الماضية، لسحب الدعوى القضائية التي حركتها ضد قرار إيقافي".

وطالب رئيس الزمالك الجهات الأمنية، بضرورة الموافقة على إقامة لقاء الإعادة ضد جينيراسيون، يوم 24 أكتوبر/تشرين أول الجاري، بحضور جماهيري في استاد القاهرة.

وتمسك مرتضى بتأجيل لقاء القمة ضد الأهلي، المقرر يوم 19 أكتوبر/تشرين أول الجاري، للحفاظ على تركيز لاعبي فريقه، على حد قوله.