معروف يُشيد بموقف صحفي تركي رفض الظهور على وسيلة إعلام إسرائيلية

سلامة معروف
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أشاد المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الخميس، بموقف الصحفي التركي حمزة تكين الذي رفض الخروج مع وسيلة إعلام (إسرائيلية) تواصلت معه للحديث حول مجريات العملية العسكرية التركية شمال الأراضي السورية.

وأوضح رئيس المكتب سلامة معروف في رسالةٍ وجهها للصحفي التركي، أن هذه الخطوة تنسجم مع الجهود المبذولة للحفاظ على حالة مقاطعة "التطبيع"، معتبرًا أن موقفه الأخلاقي يمثل نموذجًا للتعامل الواجب مع كافة وسائل إعلام الاحتلال من قبل الصحفيين العرب والمسلمين.

وبين معروف أن حالة التهافت للتطبيع مع المحتل التي نشهدها حالياً من بعض الجهات العربية والإسلامية، تدعونا لتضافر الجهود ولتحمل المسؤوليات بإعادة الاعتبار لقرارات المقاطعة بكافة أشكالها السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية والإعلامية، مستذكرًا قرارات المقاطعة التي أصدرتها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

واعتبر أن هذا الموقف يعكس أصالة الشعب التركي وطبيعة نظرته للقضية الفلسطينية، ويؤكد أنه يقف إلى جانب الحق الفلسطيني، داعيا كافة الصحفيين في الدول العربية والإسلامية إلى السير على ذات النهج وتفعيل قرار منع التطبيع الذي أصدره إتحاد الصحفيين العرب سابقا.

ووجه معروف الدعوة للصحفي تكين لزيارة قطاع غزة والإطلاع عن كثب على تداعيات الحصار الذي يفرضه الاحتلال منذ ثلاث عشرة سنة، وبحث سبل التعاون المشترك في المجال الإعلامي.