"حماس" تعلن عن موقفها من زيارة المنتخب السعودي لفلسطين

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن موقفها من زيارة المنتخب السعودي لكرة القدم منتصف شهر أكتوبر الجاري، لملاقاة نظيره الفلسطيني في رام الله، مؤكدة رفضها الترتيبات الجارية للزيارة، حيث اعتبرتها خطوة تطبيعية مستنكرة.

وأشارت الحركة في بيان صحفي صدر مساء اليوم الخميس، إلى أن المستفيد الحقيقي من الزيارة هو الاحتلال الصهيوني لتبييض صفحته السوداء، وكسر عزلته في المنطقة.

وطالبت الحركة، المملكة السعودية بالتراجع عن تلك الخطوة واستبدالها بإجراءات تهدف لتعزيز ثبات وصمود شعبنا الفلسطيني، ودعم القطاع الرياضي فيه.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي:

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي 

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

ترفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الترتيبات الجارية لزيارة المنتخب ‫السعودي لكرة القدم منتصف هذا الشهر‬ لملاقاة المنتخب الفلسطيني في ‫رام الله‬ بالضفة الغربية المحتلة عبر بوابة الاحتلال، وتعتبرها خطوة تطبيعية مستنكرة مهما كانت المبررات، وأن المستفيد الحقيقي منها هو الاحتلال الصهيوني لتبييض صفحته السوداء، وكسر عزلته في المنطقة، وغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا ومقدساته.

إن الاحتلال الصهيوني الذي سيسهل إجراءات دخول المنتخب السعودي وبحمايته هو نفسه الذي يقتل ويختطف الرياضيين الفلسطينيين ويحرمهم من السفر والمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية، ويدمر البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج.

وعليه فإننا نطالب أشقاءنا في المملكة العربية السعودية  بالتراجع عن هذه الخطوة واستبدالها بإجراءات تعزيز ثبات وصمود شعبنا الفلسطيني، ودعم  القطاع الرياضي فيه، والمساهمة الفاعلة في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة على المستوى الدولي، والعمل الجاد على عزل هذا الكيان في كل المؤسسات الدولية والرياضية، والضغط عليه لتحقيق مطالب شعبنا العادلة بالحرية والاستقلال.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 الخميس ٢٠١٩/١٠/١٠