هيئة مسيرات العودة تُصدر بيانًا مهمًا حول فعاليات اليوم

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة اليوم الجمعة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان لإدانة جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال سواء قتلهم بدم بارد أو اعتقالهم وملاحقتهم. 

وأكدت الهيئة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على أنّ تسمية هذه الجمعة باسم جمعة أطفالنا الشهداء جاء للتذكير بالارهاب الاسرائيلي الذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال. 

وقالت: "إننا في جمعة أطفالنا الشهداء نؤكد على الطابع الشعبي والسلمي لمسيرات العودة وكسر الحصار، ونؤكد حرص الهيئة على سلامة المشاركين والعمل على حمايتهم من قناصة جيش الاحتلال". 

وأكدت على أهمية إنهاء الحصار الظالم الذي يشكل استمراره تهديدا لمستقبل الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبة بتأمين حياة كريمة وتحسين ظروف التعليم والصحة لأطفالنا الذين يحرمهم الحصار من أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية والإنسانية . 

وحملت الاحتلال مسؤولية الاعتداء على الطفولة وانتهاك حقوق الطفل، مطالبة العالم ومنظماته بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري من عدوان بشع وانتهاكات لحقوق الأطفال.