"دحلان" يهنئ رئيس وزراء أثيوبيا بجائزة نوبل للسلام

دحلان واثيوبيا
حجم الخط

أبو ظبي - وكالة خبر

تقدم القيادي في حركة فتح، النائب محمد دحلان بالتهاني للشعب الأثيوبي ورئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد، بمناسبة حصوله على جائزة نوبل للسلام، اعترافًا بحكمته وشجاعته وبالجهود التي بذلها ويبذلها من أجل السلام والاستقرار في وطنه الأم وجواره الأقليمي والقارة السمراء عموما .

وأشار دحلان عبر حسابه الخاص على الفيسبوك إلى أن آبي أحمد قائد من طبيعة فريدة وخصال مميزة جاء من بيئة فقيرة لكن مجد التفوق والنجاح لم يبعده عن بيئته، بل على العكس جعله أكبر قربا من تلك البيئة، وأكثر همة وانشغالاً لحل مشكلاتها وأزماتها المتوارثة.

وقال:" ‏‎لقد شُرِفت بعشرات اللقاءات والإتصالات مع الرئيس آبي أحمد وأعلم عن قرب مقدار حبه وإحترامه للعرب كأشقاء وجيران مما أسس لعلاقات أخوية صادقة مع عدد من قادة أمتنا وخاصة محبته للرئيس عبدالفتاح السيسي وثقته الكبيرة به".

كما وتمنى دحلان أن تكون العلاقة الثنائية الخيرة بين مصر وأثيوبيا، وهذا النصر الأفريقي الجديد بحصول آبي أحمد على جائزة السلام بأن يقربنا أكثر من حلول جدية لملف تقاسم مياه نهر النيل بصورة منصفة وعادلة بين الشعوب المستفيدة منه والمعتمدة عليه وخاصة مصر الشقيقة، حيث يشكل نهر النيل المصدر الأعظم لإحتياجاته المائية إن لم يكن الأوحد.