بحر يوجه رسالة إلى فصائل المقاومة والغرفة المشتركة

أحمد بحر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجه النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، اليوم الجمعة، رسالة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية والغرفة المشتركة، داعياً للعمل على حماية مسيرات العودة وخاصة الأطفال وفرض معادلة المقاومة على الأرض وفي الميدان لحماية جميع المدنيين.

وشدد بحر خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق غزة على أن انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال في فلسطين ترتقي لجرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني، داعيا أحرار العالم للعمل على محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم التي ترتكب بشكل مستمر بحق الأطفال.

وقال بحر، إنّ الاحتلال تعمد قتل الأطفال في شهداء مسيرات العودة وهم يمثلون 25% من نسبة الشهداء، كما أشار إلى استهدافهم بالاعتقال في مدن الضفة الغربية، محملاً الاحتلال مسئولية استهداف الأطفال وقتل الطفولة التي تحميها جميع القوانين الإنسانية الدولية، واتفاقيات جنيف الأربع.

وأشاد بحر بصمود أبناء شعبنا وقال" شعبنا يستحق التقدير والشكر من أعماق قلوبنا لأنه يملك الإرادة والعزيمة ومصمم على مواصلة مسيرات العودة"، وعبر عن تحيته للجرحى الذين قدموا دمائهم في سبيل الله والوطن.

وأشار إلى أن المقاومة هي القادرة على حماية شعبنا وقضيتنا من المؤامرات وافشال مخططات الاحتلال وأعوانه، داعياً من تبق خارج الصف الوطني الالتفاف حول خيار المقاومة، وهو خيار شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ولفت إلى أن مسيرات العودة والمقاومة من خلفها هي التي تعمل على حماية الثوابت الفلسطينية.

وحيا بحر الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أبناء شعبنا في سبيل تحرير فلسطين، مؤكداً أن صمود شعبنا هو طريق استردادهم حقوقهم التي حرموا منها بسبب الحصار.

وأضاف، أن شعبنا اليوم يسطر ملحمة جديدة في النضال الفلسطيني لاسترداد حقوقه، مثنياً على دور الهيئة العليا لمسيرات العودة لما تبذله من جهود كبيرة.