جماعة الحوثي تُهدّد الولايات المتحدة بمصير فيتنام

جماعة الحوثي تُهدّد الولايات المتحدة بمصير فيتنام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت جماعة "أنصار الله" اليمنية بزعامة عبد المالك الحوثي، الولايات المتحدة  إلى الاتعاظ مما جرى لها في حرب فيتنام، واصفةً حروبهم بالعبثية، وأنّ مزاعم مواجهة السعودية مع إيران أصبحت مفضوحة، وفق حديثها.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، في أول تعليق على إعلان الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية إلى السعودية: "من الأفضل لترامب أنّ يُرسل خطط عيش مشتركة لا خطط الحروب والدمار لحلفائه".

وتابع: "عليهم أنّ يُرسلوا أغصان الزيتون التي يحملها علمهم، وأنّ يُفاجئوا العالم بأنهم لا يزالون يحملون جزءاً من إنسانيتهم المزعومة".

وأضاف: "علي الولايات المتحدة الأمريكية أنّ تُشعر شعبها بأنّهم تعلموا من دروسهم في فيتنام والعراق واليمن"، مُذكراً بحديث ترامب أنّهم خسروا ثمانية تريليونات جراء قرارهم الخاطئ.

وأردف الحوثي: "زيادة العدد لا تعني الانتصار فما لم يحققه 14ألف جندي لا يمكن أنّ تُحققه الزيادة المعلنة سواء كانت 2000 أو 3000 بحسب الرواية المختلفة للإدارة ذاته"، مُضيفاً: "علمنا أنّ انسحابكم من خطوط التماس مع إيران بسوريا لا يعني إعادة تموضع السعودية".

وأكّدت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الجمعة، نشر ثلاثة آلاف جندي إضافي في السعودية في إطار رد فعلها على قصف منشآت (أرامكو) النفطية في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع جوناثان هوفمان: "بناءً على طلب من القيادة المركزية الأمريكية، أذن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بنشر قوات أمريكية إضافية ومعدات أخرى في المملكة العربية السعودية، قوامها سربان من المقاتلات، وجناح جوي واحد، وبطارية "ثاد" واحدة".