"لجنة الغاز" تعلن عن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك في غزة

الغاز الطبيعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس لجنة الغاز في جمعية شركات البترول والغاز في غزّة سمير حمادة، مساء اليوم السبت، عن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك في قطاع غزة، بقيمة 59 شيقلاً.

وقال حمادة في تصريح صحفي: إنّ "الهيئة العامة للبترول هي التي تُحدد سعر اسطوانة الغاز"، مُرجعًا أسباب التذبذب الذي طرأ على أسعار اسطوانة الغاز خلال الأيام القليلة الماضية، إلى عدم متابعة الجهات المختصة.

وأضاف: "الهيئة تُخطر الشركات بأسعار البترول والغاز، في 31 من نهاية كل شهر، أو في بداية الشهر، حيث تلتزم شركات البترول والغاز بالأسعار".

وتابع: "في الأيام الأخيرة، كان هناك تذبذب في أسعار الغاز بالتحديد، بسبب أنّ الجهات المختصة رفعت يديها عن المتابعة، خاصة فيما يتعلق بالأسعار، وانتشار ما وصفها "العشوائيات"، وهي قنابل موقوتة، وهذا أدى إلى تذبذب الأسعار، وجعل الأسعار غير موحدة".

كما أوضح حمادة أنّه في الأسبوع الماضي، كان هناك قرار من المسؤولين في قطاع غزّة، بالالتزام بالأسعار للموزع والمستهلك، بمعنى أنّ الموزع يقوم بتعبئة الأسطوانة من المحطة، بـ (54 شيقلاً)، والموزع يسلمها للمستهلك بـ (59 شيقلاً).

وبيّن حمادة أنّ هذه هي الأسعار المعلنة من الهيئة العامة، مُضيفاً: "نتمنى أنّ يلتزم الجميع بها، لأنّنا دفعنا ثمناً كبيراً بسبب هذا التذبذب في الآونة الأخيرة، خاصة أنّ الأسعار كانت غير مرضية، وأدت إلى تكبد الشكرات خسائر فادحة".