بسبب خطة "العناقيد الزراعية"

الاحتلال يهدد بعواقب وخيمة ضد السلطة الوطنية الفلسطينية

كميل ابو ركن
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أبلغ منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الميجر جنرال كميل أبو ركن، نظرائه في السلطة الوطنية الفلسطينية، أنه إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، سيترتب على ذلك عواقب وخيمة.

وأوضح أبو ركن، في بيان صحفي مساء اليوم السبت، أنّ "إسرائيل ستقدم في المدى القريب على وقف إدخال المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها".

وقال: "لن تسمح إسرائيل بوجود مقاطعة من أي نوع للمنتوجات الإسرائيلية، نتيجة القرار الأحادي للسلطة الفلسطينية الذي يضر باقتصاد الطرفين، فبعد عدة توجهات لحل القضية على مستويات مختلفة، قمت بإنذار الطرف الفلسطيني بأن عدم عودة الأمور إلى سابقتها سينتج عنه عدم السماح بإدخال جزء ملموس من المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى إسرائيل".

يُشار إلى أنّ الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتية، كانت قد قررت مؤخرًا وقف استيراد العجول من الخارج بما فيه إسرائيل، في إطار سياستها الرامية للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال.

ومن جانبه، قال وزير الزراعة رياض العطاري في تصريحات صحفية: إنّ "أي سلعة نستطيع أنّ نوفرها، لن نسمح باستيرادها من إسرائيل والخارج"، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تسعى ضمن خطتها - العناقيد الزراعية- لإحداث تنمية شاملة تؤدي لهذا الهدف في السنوات المقبلة.