شركات إطارات السيارات بغزة تعلن الإضراب يوم غدٍ الأحد لهذا السبب!

اطارات السيارات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت شركات إطارات السيارات في قطاع غزّة، الإضراب يوم غدٍ الأحد، رفضًا لاحتكار شركة أبو عبيدة عبد العال لشراء الإطارات من شركة أبناء سيناء المصرية.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الشركات هي: "شركة دغمش، ودياب، وبارود، وأبو علبة، وعويضة، والدهشان، والأشرم، وكحلوت، وحمودة، والبيطار".

من جانبها، أكّدت وزارة الاقتصاد بغزّة على أنّها  ترفض احتكار أي سلعة، بما في ذلك قطع غيار السيارات، مُشيرةً إلى أنّه يجب إعادة إدخال الإطارات عبر معبر كرم أبو سالم، بعد وقفها بحجة استخدامها في مسيرات كسر الحصار.

وردًا على اتهامها بالاحتكار، قالت شركة أبو عبيدة عبد العال: "نعمل بكل شفافية ووضوح، ونحن  لسنا جهة حكومية حتى نضع الأسعار، بل شركة (أبناء سيناء) هي التي تختار مع من تتعامل في هذا الموضوع".

وأشارت إلى أنّ الشركة المصرية كشفت عمليات غش وفساد من بعض شركات غزّة في قضية بيع الإطارات، حيث كان يتم بيع الإطار الكبير بسعر الصغير، ما دعاها لأنّ تُدرج بعض شركات وتجار غزّة على القوائم السوداء، موضحةً أنّه تم اكتشاف ذلك من خلال الفواتير، وبالتالي قررت الشركة المصرية أن تتعامل فقط مع شركة عبد العال.

وبيّنت أنّ الشركة المصرية هي من تقرر لمن تبيع منتجاتها، وهذا ليس احتكاراً بالمطلق، لا سيما وأنّ ربح شركة عبد العال من كل المبيعات لا تتجاوز ما نسبته 5%، وهذا الأمر مُثبت لدى الجهات الحكومية بغزّة من خلال الفواتير، نافيةً وجود أي عقود بينها وبين شركة "أبناء سيناء".