بقرار من "البنتاغون"

الكشف عن أسباب نشر قوات أمريكية في السعودية!!

الكشف عن أسباب نشر قوات أمريكية في السعودية!!
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشفت وكالة الأنباء السعودية، أنّ التعزيزات العسكرية الأمريكية داخل الأراضي السعودية هدفها حماية الأمن الإقليمي، ومواجهة أي محاولة لتهديد الاستقرار في المنطقة، وذلك بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية أنّ انتشار التعزيزات الأمريكية يندرج في سياق العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أنّه تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة؛ لحماية الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاقتصاد العالمي والاستقرار في المنطقة مُردفةً: "الولايات المتحدة تُشارك السعودية الحرص على حفظ الأمن الإقليمي.

وأوضحت أنّ المملكة ترى في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، امتداداً تاريخياً للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين ورفض المساس به.

يُذكر أنّ وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أعلنت يوم الجمعة الماضية، رسال عدد كبير من القوات في المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية الهجوم الذي وقع في الرابع عشر من سبتمبر، واستهدف منشآت نفطية سعودية.