هذا ما قاله الرئيس خلال استقباله بعثة المنتخب السعودي برام الله!

هذا ما قاله الرئيس خلال استقباله بعثة المنتخب السعودي برام الله!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل الرئيس الفلسطيني في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم.

وقال الرئيس: "نفتخر بهذه الزيارة ونعتز بها ونشعر أنها تجسد العلاقة التاريخية بين فلسطين والمملكة العربية السعودية".

وأضاف الرئيس: "شرفتوا بلدكم فلسطين، هذا يذكرنا بقوله تعالى: "سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير". صدق الله العظيم.

وأشار الرئيس إلى أن الرابط التاريخي والديني الإسلامي بين البلدين، ليس جديدا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن "قضية فلسطين في قلب كل سعودي".

وتابع: "لم نشعر أبداً أننا طرفان، دائماً وأبداً يقولون لنا: نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الأمور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر بحاجتنا وتلبي".

وأردف الرئيس: "ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مرورا بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير مواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية".

وجدد الرئيس الترحيب ببعثة المنتخب السعودي، وقال: "نشعر بسعادة غامرة، انتم على ارضكم، صحيح ان الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني".

وقال مخاطباً البعثة: "نعتذر عن التأخير وبعض العقبات التي حصلت بسبب اجراءات الاحتلال، هذه العقبات نعانيها يومياً، المهم أنكم على أرض فلسطين وبين إخوتكم وأهلكم".