عشرات المستوطنين يُداهمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة

مستوطنون بالأقصى
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأبعدت عناصر الشرطة المصلين المتواجدين في باب الرحمة شرقي الاقصى، وأخلت الساحة المحيطة بالمصلى، لإتاحة المجال لاقتحامات المستوطنين.

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات المسجد الأقصى وعند بواباته الخارجية، وسط قيود وإجراءات مشددة فرضتها على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا مشددة على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى، ودققت في هويات الشبان والنساء، واحتجزت بعضها عند البوابات.

وتأتي هذه الاقتحامات، وسط دعوات يهودية متطرفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى خلال أيام عيد "العرش" اليهودي الذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة سبعة أيام.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، على أن 92 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة من القوات الخاصة، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم من قبل مرشدين يهود، بالإضافة لاقتحام ثلاثة من عناصر مخابرات الاحتلال.

وذكرت أن المستوطنين حاولوا أداء طقوس وصلوات دينية تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه أي قرب باب الرحمة، محذرة من تصاعد وتيرة الاقتحامات للمسجد.