إضراب في رهط إثر إطلاق النار على رئيس البلدية

اضراب في الداخل المحتل
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

شرعت لجنة المستخدمين في بلدية رهط شمال النقب المحتل، صباح اليوم الإثنين، بتنفيذ إضراب مُنذ الساعة الثامنة ولغاية العاشرة، احتجاجًا على جريمة إطلاق النار على مهندس البلدية، إبراهيم أبو صهيبان، الذي أصيب بجروح متوسطة بعد أدائه صلاة الفجر، أول من أمس السبت.

واستنكرت لجنة المستخدمين بشدة الاعتداء، مؤكدة أن "هذه الخطوة الاحتجاجية التي شملت إغلاق مكاتب البلدية وعدم الرد على الاتصالات، هي تعبير عن استنكار اللجنة على الاعتداءات التي تطال الموظفين، ولا بد من توفير الأمن لموظفي الجمهور".

وقال رئيس لجنة الموظفين في بلدية رهط، سامي القريناوي: إن "الإضراب جاء بعد استشراء العنف في رهط خصوصًا وفي المجتمع العربي عموما، وبعد الاعتداء الهمجي والبربري على مهندس البلدية، الحاج إبراهيم أبو صهيبان".

وأضاف: إن "الإضراب خطوة احتجاجية على الاعتداء الذي نفذه جناة مجهولون، وهذا أقل ما يمكن فعله تجاه زميلنا للتعبير عن التضامن معه. ونحن سنواصل نشاطاتنا الاحتجاجية حتى يحصل الموظفون والمستخدمون على الأمان في عملهم".

يذكر أن مهندس بلدية رهط في النقب أصيب بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار فور خروجه من صلاة الفجر، السبت الماضي.

وتأتي هذ الجريمة، في ظل الحراك الجماهيري الرافض لمظاهر العنف والجريمة، والاحتجاج المتواصل في مختلف البلدات الفلسطينية بأراضي الـ48، على تواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.