حماس تُعلق على تصريحات أشكنازي حول تراجع قيادة الاحتلال عن مخططها في غزة

اشكنازي
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس يوم الثلاثاء، أنّ تصريحات رئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق جابي اشكنازي الأخيرة حول تراجع قيادة الاحتلال السياسية عن هدف إسقاط الحركة في غزة، هو إقرار جديد بقدرة المقاومة على منع الاحتلال من تحقيق أهدافه.

وقال المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم في تصريحات صحفية: إنّ "بسالة المقاومة الفلسطينية، والروح الفدائية لمقاتليها، وتوحدها في الميدان، والالتفاف جماهير شعبنا حول خياراتها، فرض غزة كتحدٍ استراتيجي على جيش الاحتلال".

وأضاف قاسم: إنّ "عجز الاحتلال المتواصل أمام المقاومة في قطاع غزة يؤكد "صوابية هذا الخيار، وفعاليته في إرباك كل مشاريع الاحتلال، وصولاً لإنهاء هذا الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية".

وشدّد على أنّ حماس وقوى المقاومة الفلسطينية سيواصلون مراكمة القوة والنضال ضد الاحتلال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة، مؤكّدًا أنّ "المقاومة هي التي ستكتب نهاية هذا الاحتلال لأرضنا ومقدساتنا".

يُذكر أن رئيس الأسبق لهيئة أركان جيش الاحتلال الجنرال غابي أشكنازي صرح قبل أيام، إن "المستويين السياسي والعسكري ناقشا خططًا للقضاء على حماس، وحين استعرضنا الثمن والتبعات، وما سيحدث في اليوم التالي للحرب، رأينا أن الحماسة تتراجع، وتعريف الهدف من الحرب تقلص، حتى انحصر في تغيير الواقع الأمني بتوجيه ضربة شديدة لحماس".