"الأشغال العامة" تستنكر اعتداء الاحتلال على موظفيها شمال غزة

مكب النفايات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكر وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على موظفيها العاملين في إزالة مكب النفايات العشوائي المقام على الحدود الشرقية لشمال غزة.

وأفاد سرحان في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتهم الرشاشة بشكل مباشر تجاه طواقم الوزارة الفنية وسائقي المعدات الثقيلة أثناء عملهم في تجميع مكب النفايات العشوائي شرق جباليا تمهيدا لإزالته وتخليص المنطقة من آثاره البيئية الكارثية.

وأضاف أن تلك الأعمال جاءت بالتنسيق مع بلديات شمال غزة وتحديدا بلدية جباليا والتي تلقت العديد من شكاوى المواطنين المتضررين من وجود المكب والذي يشكل خطرا على السكان المحيطين بالمكب.

كما وأشار إلى أن وزارته قدمت المساعدة والدعم للبلديات بما يتوفر لديها من آليات نتيجة عدم تمكن البلديات من الحصول على الآليات اللازمة وضعف القدرات المالية لديها في ظل الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة.

وطالب سرحان المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل للجم الاحتلال وتوفير الدعم المالي وتعزيز قدرة البلديات من خلال إدخال الآليات والمعدات اللازمة لإزالة هذه المكبات العشوائية، منوهاً إلى أن المشكلة تتفاقم وأن خطرها يتجاوز حدود قطاع غزة.