ردًا على تصريحات أشكنازي

حماس: المقاومة ستواصل النضال ضد الاحتلال حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني

حازم قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنّ "إقرار رئيس أركان جيش الاحتلال السابق غابي أشكنازي، بأنّه لا يمكن هزيمة المقاومة في قطاع غزّة، ما هو إلا إقرار جديد بقدرتها على منع الاحتلال من تحقيق أهدافه".

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح وصل وكالة "خبر" مساء اليوم الثلاثاء: إنّ "بسالة المقاومة الفلسطينية، والروح الفدائية لمقاتليها، وتوحدها في الميدان، والتفاف جماهير شعبنا حول خياراتها، فرضَ غزّة كتحدِ استراتيجي على جيش الاحتلال".

وأضاف قاسم: "حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينية سيواصلون مراكمة القوة والنضال ضد الاحتلال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة".

وتابع: "المقاومة هي التي ستكتب نهاية هذا الاحتلال لأرضنا ومقدساتنا"، مُؤكّداً على أنّ عجز الاحتلال المتواصل أمام المقاومة في قطاع غزّة يُبيّن صواب هذا الخيار، وفعاليته في إرباك كل مشاريع الاحتلال، وصولاً لإنهاء الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية.

يُذكر أنّ رئيس أركان جيش الاحتلال السابق غابي أشكنازي، سبق وأنّ قال قبل أيام: إنّ "المستويين السياسي والعسكري ناقشا خططًا للقضاء على حماس، وحين استعرضنا الثمن والتبعات، وما سيحدث في اليوم التالي للحرب، تبيّن أنّ الحماسة تتراجع، وتعريف الهدف من الحرب تقلص، حتى انحصر في تغيير الواقع الأمني بتوجيه ضربة شديدة لحماس".