وإصابة شاب

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدد من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، كما أصيب شاب بالرصاص الحي.

وأعلن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 14 مواطنًا من الضفة بزعم أنهم من "المطلوبين"، وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقيف المختلفة للتحقيق.

وفي طولكرم، أصيب شاب برصاص الاحتلال، على البوابة العسكرية المقامة على جدار الفصل العنصري، قرب قرية قفين.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب براء محمد فريز مصطفى أسعد (17 عاماً)، أثناء محاولته الدخول إلى أراضي عام 1948، وأصابته بالساق، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، لتلقي العلاج.

كما سرق جنود الاحتلال الإسرائيلي، مبلغا من المال، خلال مداهمتها لأحد المنازل في بلدة بلعا شرق طولكرم.

وقال صاحب المنزل عبد القادر سلامة في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله بعد خلع أبوابه، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وسرقت منه مبلغ 10 آلاف شيقل.

وفي قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من المدينة على حاجز عسكري على المدخل الشرقي، كما أغلقت عدة دوريات عسكرية المدخل الشرقي وشرعت بتفتيش المركبات واعتقلت الشاب محمد الحوتري، واحتجزت المركبات على فترات قبل إخلائهم الحاجز.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من المواطنين والأسرى المحررين في مدينة دورا، من بينهم الأسير المحرر عصام حسين المشارقة، والمحرر حمزة نادر عزمي أبو اهليل، والشاب علاء أحمد العواودة عقب استدعائه للمقابلة لدى مخابراتها.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غربي الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية من وحدات المشاة المنطقة الغربية للبلدة.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية واعتقلت الشقيقين، محمد (18 عاماً)، ويزن عليان (20 عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب يوسف عريقات من بلدة ابو ديس، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه والعبث بمحتوياته.