عقب مباحثات مع الجهاد الإسلامي

السلطات المصرية تفرج عن 40 عنصراً من سرايا القدس

سرايا القدس.png
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت مصادر مطلعة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، على أنّ السلطات المصرية أفرجت عن عناصر تتبع للجناح العسكري للجهاد "سرايا القدس" المحتجزين لديها.

وقالت المصادر: "تم الإفراج عن 40 عنصراً من عناصر سرايا القدس المحتجزين لدى مصر، وهم في طريقهم إلى معبر رفح البري، لدخول قطاع غزّة".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الشيخ نافذ عزام، قد كشف أنّ "وفد حركته المتواجد في القاهرة ناقش مع السلطات المصرية عدة ملفات مهمة، على رأسها العلاقات الثنائية بين الجهاد ومصر".

وقال عزام في حديثه نقلته "إذاعة القدس" المحلية: إنّ الوفد تحدث مع الجانب المصري حول معبر رفح وآلية السفر من غزّة، وجهود إنهاء الحصار المفروض على غزّة"، موضحاً أنّ الوفد ناقش ملفات فلسطينية بينها المصالحة الفلسطينية.

وبيّن أنّ اجتماع وفد الحركة في القاهرة استمر نحو خمس ساعات متواصلة، مُنوّهاً إلى أنّه تم التدقيق في كافة تفاصيل القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني في غزّة، وأنّ الوفد تلقى وعداً بالإفراج عن كافة المحتجزين خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عزام: "جرى بحث خطوة مهمة في طريق حل الكثير من القضايا العالقة، خاصة المصالحة والمشاكل الحياتية"، مُؤكّداً على أنّ حركته تبذل كل جهد ممكن لتخفيف الحصار المفروض على غزّة، لكنّها لا تستطيع أنّ تُقدم الوعود بأنّ الحلول ستأتي غداً.

وفي ختام حديثه، أكّد على أنّ حركة الجهاد الإسلامي تنظر للأمن القومي المصري، كضرورة يجب الحفاظ عليها مثل أمن ومقومات الشعب الفلسطيني، لافتاً في ذات الوقت إلى أنّ مصر أكّدت على أنّها لم تُوجّه للحركة أي اتهام بالمطلق.

يُشار إلى أنّ وفداً من قيادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة برئاسة الشيخ نافذ عزام غادر إلى القاهرة يوم الإثنين الماضي، للالتحاق بوفد قيادة الحركة في الخارج الذي يترأسه الأمين العام زياد النخالة، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملفات مهمة.