شاهدي: إليكِ "سيدتي".. أسرار البشرة المتألقة

شاهدى : إليكِ "سيدتي" أسرار البشرة المتألقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب بشتى الطرق والوسائل. بحسب خبراء الجمال، فإنه يمكن تحقيق هذا الهدف من خلال اتباع أساليب العناية السليمة بالبشرة.

فيما يلي بعض النصائح والأسرار البسيطة للحصول على بشرة متألقة.

التونر بدلاً من الماء

يعمل غسل الوجه بالماء والصابون كثيراً على اختلال طبقة الوقاية من الأحماض بسبب ارتفاع قيمة الأس الهيدروجيني أو درجة الحموضة، وهو ما يساعد على جفاف البشرة، ولذلك من الأفضل أن يتم غسل الوجه بالماء مرة واحدة فقط في اليوم، في المساء مثلاً، بحيث يتم في الصباح استعمال التونر بدلاً من الماء، حيث إنه يعمل على تنظيف البشرة بلطف وتضفي عليها النضارة والليونة.

797548

الابتعاد عن السكريات

لا تظهر فوائد التخلي عن السكريات في إنقاص الوزن فحسب، بل يظهر تأثيره على البشرة أيضاً، نظراً لأن السكريات تسبب ظهور الشوائب وتسرع من عملية شيخوخة البشرة، حيث إنها تمنع إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

20130414_132810_532111059

شرب الماء

كثيراً ما تسمع المرأة عن فوائد شرب الماء، حيث يعد شرب الماء من الأمور الصحية للغاية، حيث يتكون أكثر من نصف الجسم من الماء، كما أن الماء يحافظ على البشرة من الداخل ويجعلها مشرقة وخالية من التجاعيد من الخارج.

779501

ممارسة الرياضة

إلى جانب أن الرياضة مفيدة للصحة والجسم، فإنها تساعد المرأة أيضاً في الحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب، نظراً لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، وهو ما يضفي على البشرة المزيد من الإشراق والنضارة.

decad182-c3c0-4d76-8c0a-46aab426062b